wrapper

اخبار مندائية

اخبار مندائية (27)

احتضن البيت المندائي مساء يوم الجمعه 29 أيلول الماضي لقاء الأهل والأحبة من الهيئه العامه.

بشميهون إد هيي ربي
بإسم الحي العظيم
احتضن البيت المندائي مساء يوم الجمعه 29 أيلول الماضي لقاء الأهل والأحبة من الهيئه العامه.
بارك هذا اللقاء وزينْه حضور فضيلة الربي رافد السبتي وفضيلة الترميذا حامد البدري وباقي عضوات وأعضاء الهيئه الاداريه للبيت المندائي والاستاذ مانع نزال السعودي رئيس الفدرالية المندائية وممثلوا النوادي والجمعيات في دنهاخ , وزفولا, واوترخت , وضيوفنا ممثلوا اللجنة الهندسية م. سعد المبارك و م. سام السعودي. وضيفنا العزيز الاخ ضياء السعودي القادم من بلجيكا.22180052 1987253261542894 1148894112200578553 o
بدء تجمع الأهل والأحبة منذ الساعه الخامسة مساءً حيث تبادل الحضور الكريم أطراف الحديث ، ثم وقت تناول وجبة طعام اكراماً وترحيباً بهم.
بدأت اعمال اللقاء بحدود الساعه السابعه مساء حيث افتتح رئيس الهيئه الاداريه للبيت المندائي السيد جمال المباركي اللقاء مرحباً بالحضور في مقدمة خطابه مثمناً مشاركة الجميع متمنياً لهم دوام التقدم والعمل سويةً يداً بيد للنهوض بأعمال البيت المندائي لما يحقق طموحنا و رؤيتنا للإرتقاء بعملنا لمستوى العمل المؤسساتي المنظم الذي من شأنه ان يدير مفاصل العمل بحرفيه عاليه وتوزيع المهام ومسؤولية تنفيذها وفق التخصصات.
كما أكد انه يتوجب علينا لتحقيق احلامنا ان ننطلق من واقعنا وعلى ضوء الامكانات المتاحة مؤكداً على ضرورة تكاتفنا جميعاً لتحقيق ذلك،
:عقب ذلك استعرض السيد رئيس الهيئه التقرير الاداري الذي تضمن العديد من الجوانب والفقرات، منها
- الجانب الديني
- الجانب الهندسي
- جانب الأنشطة الاجتماعيه
حيث أكتظَّ كل جانب بالعديد من الأنشطة منها ما ارتقى لمستوى الطموح ومنها ما هو دون ذلك ، بعد ان تم تشخيص الأسباب والمعوقات والتي تم التأكيد والاستعداد للتعاون في معالجتها ووضع الحلول لها يداً بيد مع الهيئه العامه.
واختتم السيد رئيس الهيئه كلمته مخاطباً الهيئه العامه ومؤكداً على اننا على عهدنا باقون ، محافظين على الامانه فرحين بما يفرحكم حيث لا زلنا في بداية المشوار وطموحنا كبير وان محبتنا وصدقنا وأخلاصنا لكم هي الدافع الذي منه ننطلق على الدوام
ثم استعرض السيد ثائر الجابري عضو الهيئه الاداريه للبيت المندائي مسؤول لجنة المالية التقرير المالي للبيت المندائي ، حيث كان تقريراً مفصلاً والذي شمل المصروفات والإيرادات للفترة من 2016/10/01 ولغاية 2017/09/30 حيث وزعت نسخ منه على السيدات والساده الحضور للاطلاع بكل وضوح وشفافية على جميع فقرات التقرير .
كما أثنى السيد ثائر الجابري على دور الهيئه العامه التي دعمت البيت المندائي من خلال تبرعاتها السخيه والتي غطت نفقات إدامة سطح البيت وإدامته من الخارج في اعمال الدهان.
كما عبر عن رغبة البيت المندائي في توسيع قاعدة المشتركين لتصل الى 300 مشترك/ مشتركة كحد أدنى لتغطية نفقات البيت المندائي الأساسيه والاعتماد عليها كمصدر للتمويل.
بعد ذلك ألقى كل من فضيلة الربي رافد السبتي و فضيلة الترميذا حامد البدري كلمات إرشادية وتشجعيه حثوا فيها بنات وأبناء الطائفه على المحبة والتسامح حيث إننا عائله واحده كما أكد فضيلتيهما على مبدأ التنسيق في العمل داخل البيت المندائي وضرورة احترام خصوصيته و نظامه شاكرين الحضور الكريم على استعداده الدائم لمساندة بيتهم وحمايته والحفاظ عليه.
بعد ذلك قدم الساده ممثلي اللجنه الهندسية، م. سعد المبارك و م . سام السعودي ، التقرير الهندسي وأطلعوا السيدات والساده الحضور على الاعمال الهندسية واجراءات الصيانه التي قاموا بها مؤكدين على ضرورة إنجاز اعمال الصيانه وفق جداولها الزمنية المقررة لمنع حدوث أضرار او تفاقمها مما يصعًّب من اعمال الصيانه ويزيد من كلف إنجازها.
كما اشاد الساده ممثلي اللجنه الهندسية بالدور التنسيقي والتعاون مع باقي أعضاء الهيئه الاداريه حيث اثمر ذلك التعاون عن تقليص مصاريف الطاقة الى النصف مقارنةً بالعام الماضي وما الى ذلك من من توفير في المصروفات لاستغلالها في جوانب اخرى نخدم بها بيتنا.
كما تطرقت اللجنه الهندسية الى خططها المستقبليه في أعمالها المتعلقة بدهان جدران البيت المندائي من الداخل، تحسين تهوية قاعة المصبتا بواسطة نصب أجهزة تهوية لمنع تصاعد نسبة الرطوبة في القاعه ومحيطها وكذلك صيانة سقف القاعه الاجتماعيه وأرضيتها.
كما أكد السيد عبد الرحيم سبتي الخميسي عضو الهيئه الاداريه للبيت المندائي، مسؤول لجنة الشباب على أهمية دور الشباب وضرورة تواجدهم والتنسيق معهم والاستعداد الكامل من قبل إدارة البيت المندائي لاحتضان شبابنا ودعمهم, وأنهم عنوان البيت المندائي ومستقبله والدور الذي نطمح اليه من خلالهم لجعل البيت المندائي مناراً مشعاً بالطاقات الشابه متطلعين الى قيادات فتيه لمواصلة العمل ومواكبته لفكر اجيالنا الشابه.
بعد ذلك تم فتح باب الاسئله والاستفسارات ،و التعقيب والمقترحات العامه حيث شارك الحظور الكريم واغنوا الجلسة بنقاشهم وتساؤلاتهم والتي تمت الأجابه عنها وفق التخصصات ( الدينية ، المالية ، الاداريه والهندسية ) ، كما تم معالجة بعض المشاكل الفردية .
كما أكد السيدات والسادة الحضور الكريم على دعمهم لبيتهم الكبير ومساندته والوقوف مع هيئته الاداريه لتحقيق المزيد من النجاحات .
.أختتم اللقاء برنامجه بحدود الساعه العاشرة والنصف مساءآ
أيها الاحبة
الهيئه الاداريه للبيت المندائي فخورة بكم وهي تتطلع للنهوض بعملها من خلالكم فنحن لا ننظر فقط الى ما نحن واقفين عليه ، بل نتطلع الى أفق مليء بالتفائل لاجالينا القادمة، ان نرى بيتنا الكبير فرحاً بشبابنا، ببناتنا وأولادنا وهم يملؤن جوانبه قيادات وحضور
أسمحوا لنا ان نستثمر في كلمتنا هذه ونسجل شكرنا وتقديرنا للعمل الميداني لاعضاء الهيئه الاداريه للبيت المندائي والذي يُعد لقائنا بكم في اجتماع يوم الجمعه 2017/09/29 أحد ثماره، إذ نشيد ونفتخر بالنشاط النسوي داخل هيئتنا من قبل السيدات (مواهب عبد العزيز وسها السداوي) للمتابعة والتنظيم لكافة الفعاليات ومنها هذا اللقاء و نشاط لجنة المرأه وجهود السيده( سها السداوي) المتميزة في جمع التبرعات لصالح لجنة الايادي البيضاء لاتحاد الجمعيات المنداءية في المهجر, مما يزيد البيت المندائي فخراً كونه نشاطاً مندائياً متواصلاً مع هذا الانتماء الأصيل في الداخل والخارج من خلال جنوده المجهولين الأمناء.
كما نتقدم بالشكر الجزيل للسيد (وليد نعيم عبد ديوان الخميسي) الذي ساهم في إدارة المفاصل الخدميه للبيت المندائي بشكل مباشر ومتابعتها مع اللجنه الهندسية والإدارية ، ومنها متابعة شركات التأمين لتوفير العروض التي تخدم المبنى على أوسع نطاق وبأقل كلفه ممكنه ، وكذلك متابعة اجهزة الانذار والحريق الخاصه بالمبنى، متابعة المخاطبات البريدية والاتصالات مع الجهات المعنيه والجهات الخدمية المسؤوله عن محيط المبنى، ولازال الطموح فاعلاً في مجال التنسيق والانفتاح في العلاقات الخارجيه واستثمارها في خدمة وترسيخ تواجد البيت المندائي.
لكم منا جميعاً أطيب الامنيات واصدقها
تقبلوا فائق احترامنا
أملنا وطموحنا ان نلتقي بكم مجدداً
الهيئه الاداريه للبيت المندائي
الاثنين 2017/10/03
نيوخين/ هولندا

Read 1049 times
Rate this item
(0 votes)

عن الموقع

 المندائية موقع مندائي اخباري يختص بالقضايا المندائية الدينية والأجتماعية كما يوفر اخبار حول العالم يتيح للكتاب نشر مقالاتهم كما لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية عن دقة أوصحة أو شمولية  المعلومات الوارد 

تأسس الموقع سنة 2001 يضم الموقع العديد من الزوايا منها اول غرفة المندائية للمحادثة الصوتية, صفحة الأخبار،صفحة الكتاب,منوعات, كما انطلق من الموقع اول راديو مندائي على الأنترنت و نسعى جاهدين للأرجاع الخدمة
موقع الشبكة المندائية موقع محايد منما يميزة عن بقية المواقع على النت
تم انشاء الموقع ودعمة من قبل السيد ماجد حميد سعيد

 

رجال الدين المندائي